منتديـات فراشــــة ليبيـــا
مرحباً بك عزيزى الزائر
بادر بالتسجيل لتتمتع بكل ما هو افضل ومميز فى منتدى فراشة ليبيا

منتديـات فراشــــة ليبيـــا


 
الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التعليم الغير مختلط دراسة علمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1862

نقاط : 2201

تاريخ التسجيل : 07/12/2012

الموقع : طرابلس - ليبيا

مُساهمةموضوع: التعليم الغير مختلط دراسة علمية   الأحد 20 أكتوبر 2013, 07:21




التعليم الغير مختلط دراسة علمية




سطع في الفترة الاخيرة الكثير من الاحاديث حول الاختلاط بين الجنسين في التعليم
وتعددت الكثير من المفاهيم والافكار بين مؤيد لفكرة الاختلاط ومعارض للفكرة
وكل منهما له وجهة نظره وحجته وادلته وقناعاته،
حيث يوجد في اغلب الدول العربية التعليم المختلط

حيث ظهرت الدراسات العلمية
التي كانت في فترة ما سبب في نشر التعليم المختلط ظهرت من جديد دراسات علمية
ما لاحظته من خلال دراسات واحصاءات تقول إن ضرر التعليم المختلف اعظم من نفعه.


حيث اظهرت هذه الدراسات
في الاونة الاخيرة ان المدارس المختلطة طلبتها لا يتمتعون بقدرات الابداع
والتفكير الابداعي وهم محدودي المواهب والهوايات
عكس طلبة المدارس الغير مختلطة التي يتمتعوا بقدرات ابداعية والتفكير الابداعي
والملكات الابداعية وروح التنافس.



في الصين

قد قامت بالفعل باطلاق اول مدرسة تعتمد سياسة الفصل بين البنات والبنين




في امريكا

نشر موقع اخباري عبر سي ان ان ان الطلبة في الصفوف المختلطة يحصلون
على نتائج متدنية وقد منح لمديري المدارسالعام حق فصل الصفوف حسب ما يرونه في صالح
العملية التعليمية والتربوية، حيث بلغ عدد المدرس الغير مختلطةبلغ 223 مدرسة،
بمعدل زيادة سنوية قدرها 300٪، وبلغ عدد الولايات التي تقدم تعليماً
غير مختلط 32 ولاية أميركية.




وفي دراسة تربوية لبنانية

اوضحت نتيجة للاختلاط في المدارس والجامعات إن الطالبة سوى كانت في الجامعة
او المدرسة لا تفكر في دروسها بل بعواطفها والوسائل التي تتجاوب بها مع هذه العاطفة




وفي دراسة لمجلة «نيوزويك»

الأميركية، قالت إنه عندما يدرس الطلبة من كل جنس، بعيداً عن الآخر؛ فإن التفوق العلمي يتحقق؛
ففي وسط التعليم المختلط أخفقت البنات في تحقيق التفوق في مجال
الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء والتكنولوجيا والكمبيوتر.


وقد عرضت الجمعية الأميركية

لتشجيع التعليم العام غير المختلط دراسةً أجرتها جامعة «ميتشغن»

الأميركية في بعض المدارس الكاثوليكية الخاصة المختلطة وغير المختلطة؛ تفيد ـ هذه الدراسة ـ

أن الطلاب في المدارس غير المختلطة كانوا أفضل في القدرة الكتابية وفي القدرة اللغوية.





وفي المملكة المتحدة

تبين أن عدد المدارس غير المختلطة قد زاد خلال السنوات الأربع الماضية،

خمسة أضعاف ما كان عليه في بداية القرن الحالي.





وفي استراليا

أجريت دراسة على 270 ألف طالب وطالبة، تبين فيها أن طلاب التعليم غير المختلط

تفوقوا سلوكياً وأكاديمياً على طلاب التعليم المختلط.






نأمل ان تعم هذه الظاهرة البلاد العربية والاسلامية










* م ن ق و ل *





__________________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://libyabutterfly.yoo7.com
علي محمد
عصو فضى


ذكر عدد المساهمات : 372

نقاط : 326

تاريخ التسجيل : 30/12/2012


مُساهمةموضوع: رد: التعليم الغير مختلط دراسة علمية   الأحد 01 ديسمبر 2013, 21:24




مشكور جداً وجزاك الله خيراً












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعليم الغير مختلط دراسة علمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات فراشــــة ليبيـــا :: الأقسام العامة
 :: المنتدى العام
-
انتقل الى: